صدر العدد الجديد 55 من مجلة "طنجة الأدبية" الورقية، والذي يضم بين دفتيه مواد ثقافية وأدبية متنوعة. إذ نقرأ به ضمن ركن "حوارالعدد" حوارا مع شيخ القصة في المغرب أحمد بوزفور.
وفي زاوية "ترجمة" نجد مقالا مترجما عن الكاتبة الجزائرية آسيا جبار بقلم ماريا جوزيفينا براشي وترجمته الدكتورة مديحة عتيق.
وبركن "دراسة" يتابع عبد السلام الطويل حديثه عن "الإسلام وعودة السحر على العالم" ويكتب العربي الرودالي عن"سحر الثنائية في الروح والوجود بين عبد الكريم الطبال ومحمد علي الرباوي" أما الدراسة الثالثة فعبارة عن "قراءة في خصوصيات الكتابة السردية في تجربة محمد حماس" من توقيع الدكتور بنيونس بوشعيب.
وفي صفحات "مقالة" نقرأ مقالة بعنوان "الغربة ومرارة الواقع الاجتماعي في (البحث عن متغيب) لرضوان احدادو" لصغيري حسن، وأخرى للكثيري بوجمعة عنونها ب"مفهوم الرجل في الأمثال الشعبية المغربية"، وثالثة عن "عبقرية اللغة العربية" لابراهيم طلبة سلكها من مصر، وأخرى بعنوان "شعرية الكتابة عند أحمد اليابوري" كتبها عبد الرحمان غانمي، وأخيرة عن "الجسد الأنثوي في الخطاب السردي العربي لما قبل الإسلام..." كتبها إدريس العشاب.
وفي ركن "كتاب العدد" نجد قراءة في ديوان "عاشق غرناطة" لنورالدين محقق قام بها أحمد المعطاوي.
وفي صفحات "إبداع" نقرأ قصصا وأشعارا ونصوصا سردية من بينها قصة " موسومة ب"أبو نواس مرشحا" وقصيدة بعنوان "الباب الحديدي" لحسن الرموتي، وقصة قصيرة للكاتب نهار حسب الله من العراق بعنوان "إبتسامة الوجوه المتعبة" وأخرى لمحمد عبد اللوي عنونها ب" تحليق الأجنحة" وقصيدة للشاعرة بشرى الموعلي بعنوان "إنتظار".
بالإضافة لهذه المواد تظل الأركان والزوايا الثابتة بالمجلة حاضرة، وفيها يكتب الدكتور عبد الكريم برشيد في عموده "أنا الموقع أعلاه" مقالا عنونه ب "صورة الاحتفالية : بالأبيض والأسود" ، والدكتور نجيب العوفي في عموده "عوالم سردية" مقالا وسمه ب"قطوف من الإبداع العالمي"، و يونس إمغران في عموده "على الخط المستقيم" عن "اللغة العربية بين السياسي والمثقف" ، و الدكتور فوزي عبد الغني في عموده "فضاءات" عن "أسئلة الثقافة"، وأحمدالقصوار في عموده "بيت الحكمة" مقالا بعنوان " نهاية الأدوار التقليدية للتلفزيون".