الرئيسيةأخبارمهرجان إثران الجهوي لموسيقى الشباب

مهرجان إثران الجهوي لموسيقى الشباب

انطلقت يوم الثلاثاء 14 غشت 2018 بمدينة بومالن دادس بإقليم تنغير، الدورة الخامسة لمهرجان إثران الجهوي لموسيقى الشباب، التي نظمتها جمعية إثران للموسيقى والفن، بدعم من وزارة الثقافة والاتصال وجهة درعة تافيلالت وبشراكة مع الجماعة الترابية لبومالن دادس، والتي استمرت لغاية يوم أمس 16 غشت 2018. وتضمن البرنامج ثلاث سهرات أحييها الفرق الموسيقية الشبابية بالجهة التي تم اختيارها خلال كاستينغ نظمته الجمعية خلال رمضان الماضي.
شارك في السهرة الافتتاحية كل من مجموعتي تماكيت من إقليم تنغير، ومجموعة برادرز من إقليم وارزازات، وكوميديا محمد الزهري والفنان أرى زاري من إقليم زاكورة. بينما شارك في السهرة الثانية كل من مجموعة تايمات النقوب من إقليم زاكورة، ومجموعة فري لايف من إقليم الراشيدية ومجموعة إيلالن ومجموعة جوهرة المرابطين والفنان بوري لحسن من إقليم تنغير. أما السهرة الختامية فشارك فيها مجموعة فريد الضريف والثنائي الكوميدي تامونت من إقليم تنغير ومجموعة تارولا ومجموعة صاغرو باند وأركيسترا الصفريوي من إقليم الراشيدية.
وعرفت الدورة الخامسة للمهرجان الذي احتضنت سهراته ساحة النصر بمدينة بومالن دادس، تنظيم ندوة حول موضوع “الغناء بالجنوب الشرقي، الخصوصيات والمتغيرات” أطرها الأستاذ موحا بن ساين. وفي إطار تقليد ثقافة الاعتراف، كرم المهرجان كل من الفنانة التشكيلية فاطمة ملال من إقليم تنغير وفنان الحلقة مبارك عماري ابن مدينة الريش من إقليم ميدلت.

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *