الرئيسيةأخبارانطلاق فعاليات الدورة 12 للمهرجان الدولي “أطفال السلام”

انطلاق فعاليات الدورة 12 للمهرجان الدولي “أطفال السلام”

انطلقت أمس الثلاثاء بفضاء مارينا بسلا، فعاليات الدورة 12 للمهرجان الدولي “أطفال السلام” الذي تنظمه جمعية أبي رقراق من 22 يوليوز إلى ثاني غشت المقبل، بمناسبة عيد العرش المجيد، وتحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة للا مريم.
وشهد حفل الافتتاح هذه الدورة التي تحضرها دولة صربيا كضيف شرف، تنظيم كرنفال باهر وساحر، جاب ضفة مارينا المطلة على صومعة حسان ونهر أبي رقراق في شكل بديع وممتع للغاية.
كما ردد المشاركون بالمناسبة، التي تم فيها استقبال مختلف الوفود وتبادل الهدايا، أغاني وطنية مصحوبة بموسيقى جميلة، فضلا عن رقصات استمتع بها الجمهور الذي تابع تلك العروض، مع اختلاف ازيائها في شكل حضاري رائع.
ويشمل برنامج الدورة أيضا، تنظيم كرنفال واستعراض كبير للبلدان المشاركة اليوم الأربعاء بشارع محمد الخامس بالرباط، إلى مقر مجلس النواب، حيث سيتم بالمناسبة إلقاء ناء السلام من قبة البرلمان باللغات العربية والامازيغية والانجليزية والفرنسية والروسية.
وضمن عروض هذه التظاهرة، سيلتقي الجمهور مع سهرات متنوعة وعروض كوليغرافية، بكل من شاطئ سان جرمان بالهرهورة، والقنيطرة، ومحج الرياض بالرباط، وكذا بالقاعة المغطاة فتح الله البوعزاوي بسلا.
ويشارك في هذه الدورة أزيد من 850 طفل وطفلة ضمن فرق فنية واستعراضية، يمثلون 30 دولة، من مختلف أنحاء العالم، حلوا للمغرب، ليقدموا إبداعاتهم الفنية، كشكل للحوار والتواصل، وكصورة من صور تكريس قيم السلام، ونبذ العنف والتعصب ونشر ثقافة التعايش والتسامح بين مختلف شعوب في العالم.

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *