الرئيسيةأخباراحتفاء بيضاوي بسينما الشباب

احتفاء بيضاوي بسينما الشباب

من بين فقرات البرنامج العام للدورة الأولى لمهرجان السينما والمدينة ، المنظمة من 21 إلى 25 يوليوز الجاري بالقاعتين السينمائيتين البيضاويتين ” الريف ” و ” أ. بي. سي. ” و ومدن المحمدية وبنسليمان والجديدة من طرف مجلس جهة الدار البيضاء – سطات بشراكة مع وزارة الثقافة والإتصال تحت إشراف الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب ، المسابقة الجهوية للأفلام المغربية الروائية القصيرة من إبداع شباب ينتمون إلى هذه الجهة ـ التي تعتبر من أكبر جهات المملكة . وقد برمجت إدارة المهرجان عروضا للأفلام الستة لهذه المسابقة بثلاثة فضاءات مختلفة هي : قاعة سينما ” أ. بي. سي. ” (الثلاثاء 24 يوليوز ابتداء من السابعة عشية) ، دار الشباب ببنسليمان (الثلاثاء 24 يوليوز ابتداء من الثامنة مساء) ، قاعة سينما الريف (الأربعاء 25 يوليوز ابتداء من الخامسة عشية) .

وهكذا ستتاح لشرائح واسعة من ساكنة الدار البيضاء ومدينة بنسليمان إمكانيات مشاهدة الأفلام القصيرة التالية : ” آسية ” لمليكة الزايري (من المحمدية) و” إعدام ميت ” لمحمد الهوري (من الدار البيضاء) و” الدار البيضاء .. إبنتي ” لعماد الزواغي (من الدار البيضاء) و ” السحر الأبيض ” لطارق رسمي (من بنسليمان) و ” المسرحية ” لخالد الضواش (من الدار البيضاء) و ” عذر ” لدلال العراقي (من الدار البيضاء) . وفي هذا احتفاء بسينما الشباب وتشجيع للموهوبين منهم على الإستمرارية في العطاء .

تجدر الإشارة إلى أن هذه الأفلام ، المنتقاة من طرف المكتب المسير للجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب ، ستتبارى أمام لجنة تحكيم ، يترأسها المخرج محمد الشريف الطريبق وتضم في عضويتها إلى جانبه كلا من الباحث والناقد فريد بوجيدة والممثلة سناء بحاج والكاتب والصحافي حسن نرايس ، على الجوائز التالية : جائزة لجنة التحكيم الخاصة ، جائزة الإخراج ، جائزة التشخيص ، وسيتم الإعلان عن الفائزين بهذه الجوائز في حفل اختتام المهرجان مساء الأربعاء 25 يوليوز ابتداء من الثامنة بقاعة سينما ” أ. بي. سي. ” بالدار البيضاء.

يذكر أن جوازات الدخول المجاني إلى القاعتين الرسميتين للمهرجان (الريف و ABC ) يمكن سحبها من إدارته بمقر مجلس جهة الدار البيضاء – سطات بحي الحبوس .

 

 

عن إدارة المهرجان : أ. س.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *