الرئيسيةأخبارإحياء ذكرى أسمهان بمكتبة مصر العامة

إحياء ذكرى أسمهان بمكتبة مصر العامة

يقام اليوم الجمعة 6 يوليوز الحالى، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات والمراكز الثقافية المصرية، من بينها:

تحيى جمعية “محبى الموسيقار فريد الأطرش”، برئاسة الفنان عادل السيد، ذكرى وفاة الفنانة “أسمهان”، التى رحلت عن عالمنا منذ 74 عاما، وذلك فى السابعة والنصف مساء، بأحد الفنادق الخاصة بجوار مبنى مجلس الشعب.

كما ينظم صالون التوارجى الثقافى بدمياط، فى الثامنة مساء، أمسية أدبية جديدة بعنوان “الأدب الجديد”، يأتى ذلك بحضور الناقد السينمائى والكاتب أمير العمرى، الذى ترأس مهرجان القاهرة السينمائى الدولى في دورته السادسة والثلاثين، وصاحب المؤلفات المهمة فى مجال النقد السينمائى، فى حضور مجموعة من كتاب ومثقفى محافظة دمياط.

وتنظم دار بنت الزيات، مهرجان “اقرأ” فى دورته الثانية، ويتضمن حفل توقيع مجمع لعدد من إصداراتها، بمكتبة مصر العامة، وذلك يوم من الثالثة عصرًا وحتى السابعة مساء، ويقام المهرجان برئاسة الدكتورة شاهندة الزيات، وذلك لتشجيع الشباب على القراءة، وهذه هى الدورة الثانية له.

كما تقام محاضرة بعنوان “ترشيد استهلاك المياه” يلقيها عادل محب الشبورى بمكتبة طنبول، التابعة لفرع ثقافة الدقهلية، مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية خلال شهر يوليو الحالى.

وتعقد محاضرة بعنوان “أضرار الفيس على الأطفال والشباب” يلقيها دميان مرقص ببيت ثقافة بيلا، بجانب محاضرة بعنوان “التدخين وأثره على الصحة” يلقيها رضا عزب ببيت ثقافة سيدى غازى، التابع لفرع ثقافة كفر الشيخ، التابع لإقليم شرق الدلتا الثقافى.

 

طنجة الأدبية-اليوم السابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *