الرئيسيةأخباربيت العود العربى بالقاهرة يستضيف العازف الأردنى طارق الجندى

بيت العود العربى بالقاهرة يستضيف العازف الأردنى طارق الجندى

يستضيف بيت العود العربى بمصر عازف العود الأردنى الفنان طارق الجندى لإقامه ورش عمل للطلاب المتفوقين والمبتدئين وتوقيع كتابه الجديد، وذلك يومى 11 و12 يوليو، مقر بيت العود العربى “مركز إبداع الهراوى”.
طارق الجندى بدأ بدراسة العود بسن الحادية عشرة من عمره عندما التحق بالفرع التحضيرى فى الأكاديمية الأردنية للموسيقى، تتلمذ على يد العديد من الأساتذة الأردنيين و العرب.

عام 2007 أكمل دراسته الأولى بتخصص الهندسة الكيميائية من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وحصل بعدها على منحة دراسية و أكمل دراسته الموسيقية بتخصص الأداء على آلة التشيلو فى المعهد الوطنى للموسيقى، والتحق بأوركستراعمان السيمفونى عام 2008 كعازف تشيلو، وفى عام 2008 شارك فى مسابقة العود الدولية التى أقيمت بجامعة الروح القدس-الكسليك / لبنان وحصل على المركز الثانى.

كما عمل وشارك مع العديد من الفرق الموسيقية، وأصدر خمسة ألبومات: بين بين، ترحال، ألحان من طفولتى، موسيقى من عمان، و صور. وله مؤلفات و دراسات لآلة العود، مؤلفات للتخت الشرقيى موسيقى مسرحية، وأغانى للأطفال. وعام 2013 حصل على الجائزة الخاصة فى مهرجان المقام الدولى الذى أُقيم فى مدينة باكو/ أذربيجان.

طنجة الأدبية-اليوم السابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *