الرئيسيةأخبار“التاريخ مصدر إلهام” شعار  الدورة 40 لمهرجان القاهرة السينمائي

“التاريخ مصدر إلهام” شعار  الدورة 40 لمهرجان القاهرة السينمائي

دشن مهرجان القاهرة السينمائي، موقعه الإلكتروني الجديد، بنسخته الإنجليزية، ليكون بمثابة منصة معلوماتية، تنقل أخبار وفعاليات الدورة الـ40 من عمر المهرجان، يأتى ذلك حرصًا من إدارة المهرجان على تطوير منظومة العمل، ومسايرة المهرجانات العالمية، على أن يتم إطلاق النسخة العربية قريبًا.
وقال محمد حفظى، رئيس المهرجان: “من المهم تطوير موقع المهرجان وفق إطار علمى مدروس، ليسهل على الجميع من صناع السينما بمختلف أنحاء العالم تسجيل أعمالهم على الموقع وفق آلية ميسرة”.
حفظي أكد أن الموقع استقبل، فى الأسبوع الأول من إطلاقه نحو 100 فيلم من أوروبا وأمريكا وأفريقيا وآسيا، مشيرًا إلى أن السينمائيين وشركات الإنتاج والتوزيع مستمرة فى إرسال أفلامها، ما يعكس رغبة كبيرة في المشاركة بدورة المهرجان الجديدة، لتكون شاشة “القاهرة السينمائي” زاخرة بالأعمال المميزة التى نتمنى أن تشكل وجبة سينمائية ثرية للجمهور.

 

وفى السياق؛ أشار حفظى، إلى أنه تم تصميم الشعار “اللوجو” الخاص بالدورة الجديدة، على يد الفنان آدم عبد الغفار، والذى استمد ألوانه من ألوان مباني منطقة وسط البلد في مدينة القاهرة، التي ستكون مصدر إلهام كافة تصميمات الدورة الأربعين.
من جانبه، قال المصمم آدم عبد الغفار: “اتفقت مع إدارة المهرجان، على الاحتفاء بتاريخ المدينة التاريخية المرتبطة بصناعة السينما منذ نحو قرن، إنها مدينة الألف فيلم كما أحب تسميتها”.
وتابع: “لذلك استوحيت ألوان (اللوجو) من الألوان الأصلية لمباني وسط البلد، وسيظهر ذلك أكثر في (البوستر) الرسمي للمهرجان، والذي سيتم الانتهاء منه قريبًا”.

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *