الرئيسيةأخبارلقاءات رمضانية ليلية ببوزنيقة حول السينما والتلفزيون

لقاءات رمضانية ليلية ببوزنيقة حول السينما والتلفزيون

في إطار لياليها الرمضانية ، تنظم دار الشباب بوزنيقة ، بتعاون مع جمعية صدى الإبداع للفن والثقافة وبمشراكة جمعية بوزار للثقافة والفن وجمعية النادي السينمائي لبنسليمان ، لقاءات فنية وثقافية حول السينما والتلفزيون بالمغرب ، من 23 إلى 26 ماي 2018 بدار الشباب المذكورة ابتداء من العاشرة ليلا .

يتضمن برنامج هذه اللقاءات عرض ومناقشة مجموعة من الأفلام القصيرة بحضور مخرجيها ، حكيم قبابي وعبد الإله زيراط وطارق رسمي ، وجلسة خاصة بحضور الممثلة سناء بحاج مع مخرج السلسلة التلفزيونية الرمضانية ” عز المدينة ” ، التي تعرض حاليا على قناة ” الأولى ” ، وأخرى مع الناقد السينمائي أحمد سيجلماسي حول التوثيق للذاكرة السينمائية بمناسبة صدور كتابه الجديد ” وجوه من المغرب السينمائي ” (ماي 2018) ، الذي سيتم تقديمه وتوقيعه في نهاية الجلسة .

فيما يلي البرنامج المفصل لهذه اللقاءات الرمضانية الليلية بدار الشباب بوزنيقة :

الأربعاء 23 ماي :

عرض ومناقشة الفيلم الروائي القصير ” الأرجوحة ” سيناريو وإخراج طارق رسمي وبطولة رشيد عماري ، بحضور عناصر من طاقم الفيلم .

الخميس 24 ماي :

عرض ومناقشة الفيلم التربوي الروائي القصير ” أخطاء متعمدة ” من إخراج عبد الإله زيراط وبطولة هشام الإبراهيمي ، بحضور عناصر من طاقم الفيلم .

الجمعة 25 ماي :

لقاء مفتوح ، بحضور الممثلة سناء بحاج ، مع حكيم قبابي ، مخرج السلسلة التلفزيونية الرمضانية ” عز المدينة ” ، التي تعرض حاليا على قناة ” الأولى ” .

السبت 26 ماي :

دردشة مع الناقد السينمائي أحمد سيجلماسي حول موضوع ” التوثيق للذاكرة السينمائية بالمغرب ” ، يليها تقديم وتوقيع كتابه الجديد ” وجوه من المغرب السينمائي ” (مصطفى المسناوي ، محمد بسطاوي ، محمد الحبشي ، حميدو بنمسعود ، محمد مجد ، محمد ركاب) .

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *