الرئيسيةأخبارتنظيم معرض أبوظبي الدولي للكتاب ما بين 25 أبريل وفاتح ماي المقبل بمشاركة 1350 عارضا من 63 بلدا

تنظيم معرض أبوظبي الدولي للكتاب ما بين 25 أبريل وفاتح ماي المقبل بمشاركة 1350 عارضا من 63 بلدا

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي أن فعاليات الدورة الـ 28 لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب ستنطلق يوم 25 أبريل الجاري وتستمر إلى فاتح ماي المقبل، وذلك بمشاركة 1350 عارضا من 63 بلدا. وسيقام هذا المعرض، الذي تحل به جمهورية بولندا ضيف شرف، على مساحة تبلغ 35 ألف متر مربع تخصص لعرض ما يفوق 500 ألف كتاب بأكثر من 35 لغة حول العالم، علاوة على تنظيم 830 ندوة وجلسة حوارية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن برنامج هذا الحدث الثقافي الأدبي العالمي الذي يجمع كوكبة من الأدباء والعلماء والمفكرين وصناع الكتاب والنشر، يتضمن مجموعة من الأنشطة منها، على الخصوص، منتدى مستقبل صناعة الكتاب بهدف التعريف بأحدث الاستكشافات والاتجاهات في صناعة الكتب المستقبلية التي تقوم على مبدأ التكامل السلس بين عملية الإنتاج والطباعة وتوزيع الكتب، إضافة إلى مناقشة آلية سير العمل في صناعة الكتب.

وأضاف أنه بموازاة ذلك سينظم مؤتمر أبوظبي الدولي السادس للترجمة تحت شعار “الترجمة العلمية والتطور المعرفي” لتسليط الضوء على أهمية الدور الذي تضطلع به الترجمة في بناء الجسور بين الحضارات والشعوب وفي إطار الجهود المبذولة لبناء قدرات المترجمين الشباب وتحفيز الجيل الصاعد على استكمال مسيرة نقل الثقافات والعلوم والآداب من وإلى العربية. ومن المقرر، بحسب المنظمين، أن يسلط المعرض الضوء على حقوق النشر والملكية الفكرية، ويركز على التعريف بالثقافة العربية والإماراتية إضافة إلى انفتاحه على الثقافات الأخرى عبر “مشروع كلمة للترجمة” الذي يحرص على ترجمة أهم الكتب العالمية إلى اللغة العربية، وأنجز هذه السنة نحو 25 إصدارا جديدا من ثلاث لغات عالمية هي الفرنسية والإنجليزية والألمانية.

و.م.ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *