الرئيسيةأخبارمتابعاتتنظيم الدورة الثالثة لمهرجان مراكش للكتاب يومي 21 و22 أبريل الجاري

تنظيم الدورة الثالثة لمهرجان مراكش للكتاب يومي 21 و22 أبريل الجاري

تحتضن مدينة مراكش يومي 21 و22 أبريل الجاري، الدورة الثالثة ل”مهرجان مراكش للكتاب”، الذي يستضيف هذه السنة كضيوف شرف كلا من الشاعرة اللبنانية فينوس خوري جاتا، والفرنسي لامبير ويلسون، ووديع دادا، ويوسف الزويني.

ويروم هذا المهرجان، المنظم بمبادرة من جمعية الكتاب اﻷزرق بشراكة، على الخصوص، مع المديرية الجهوية للثقافة لمراكش آسفي، ومؤسسة حديقة ماجوريل، والمعهد الفرنسي، والمجلس الجهوي للسياحة، التعريف بالأعمال الأدبية الفرنكفونية والعربية، فضلا عن إتاحة الفرصة للاطلاع على آخر المستجدات في الكتابة الأدبية بمختلف أجناسها.

كما تهدف الى تمكين هواة القراءة والمطالعة خاصة الشباب من مختلف الفئات العمرية والشرائح الاجتماعية، من الالتقاء بعدد من الكتاب المرموقين المشاركين في هذه الدورة.

ويشارك في هذا المهرجان، الذي يتيح الفرصة للقارئ التحاور مباشرة مع الكاتب، أزيد من 70 كاتبا مغربيا مختصا في الكتابة باللغة الفرنسية أو العربية أو الأمازيغية، بالاضافة الى كتاب من فرنسا والهند ومن بلدان إفريقية جنوب الصحراء.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الثقافية، على الخصوص، تنظيم عدد من الندوات، ورشات في الخط العربي، وأخرى في طرق تغليف الكتب، وفي فن القراءة والحكي، فضلا عن توزيع مجموعة من الكتب على تلاميذ الثانويات.

و.م.ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *