الرئيسيةفنونالكويت .. تنظيم الدورة ال 6 للمهرجان العربي لمسرح الطفل من 16 إلى 22 أبريل

الكويت .. تنظيم الدورة ال 6 للمهرجان العربي لمسرح الطفل من 16 إلى 22 أبريل

تحتضن الكويت، من 16 إلى 22 أبريل الجاري، الدورة السادسة للمهرجان العربي لمسرح الطفل، بمشاركة مجموعة من الفنانين والمهتمين بمسرح الطفل من مختلف الدول العربية.

وأوضح الأمين العام المساعد للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي، بدر الدويش، في ندوة صحفية اليوم الخميس، أن هذا المهرجان، الذي يتوجه الى الأطفال من الفئة العمرية (ما بين 6 و13 سنة)، يشكل تظاهرة فنية تعكس في بعدها العربي “ميراثا مهما فنيا إبداعيا تقدم فيه العروض المسرحية من قبل شركات الإنتاج الفني والمسارح الأهلية ومسارح الدول العربية”.

وأضاف أنه تم بعناية اختيار خمس مسرحيات من مختلف الدول العربية للعرض والتنافس على جوائز المهرجان، وذلك وفقا لمعايير دقيقة وضعتها لجنة الاختيار والمشاهدة بما يخدم الأهداف الرئيسية للمهرجان، التي تتمثل، أساسا؛ في “زرع قيم الولاء و الانتماء إلى الوطن لدى الطفل، والبناء المعرفي وتوسيع مداركه، وخلق حالة من الترفيه الإيجابي”.

ومن جهته، قال مدير المهرجان، أحمد التتان، في تصريح مماثل، إن برنامج هذه التظاهرة الثقافية، الذي سيفتتح بعرض مسرحي، يتضمن أنشطة ثقافية وفنية عديدة تشمل أيضا، الى جانب فن المسرح، مسابقات في الرسم والقراءة والكتابة، فضلا عن تنظيم محاضرة في موضوع “مسرح الطفل بين التقليد والتجديد”.

و.م.ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *