الرئيسيةأخبارمسرحية أطياف تجمع أطياف قضاء الحمدانية لتعزيز التعايش السلمي

مسرحية أطياف تجمع أطياف قضاء الحمدانية لتعزيز التعايش السلمي

ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات سهل نينوى المّمول من الحكومة الألمانية ووبتنفيذ كلّ من منظمة UPP الإيطالية والمنظمة الأيزيدية للتوثيق ومنظمة الرسل الصغار للإغاثة والتنمية ومنظمة داك لتنمية المرأة الأيزيدية ، أقامت منظمة الرسل الصغار للإغاثة والتنمية عصر هذا اليوم المصادف 7 نيسان 2018 مسرحية حول التعايش السلمي وبناء السلام وتقوية الآواصر بين مكونات سهل نينوى وقضاء الحمدانية.

بدأ النشاط بكلمة لرئيس منظمة الرسل الصغار للإغاثة والتنمية عماد صبيح كوركيس حول التقارب وتعزيز مفاهيم التعايش السلمي وبعدها تلتها كملة منظمة UPP الإيطالية التي قرأها الممثّل القُطري للمنظمة ومدير مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات سهل نينوى وشرح فيها عن المشروع وعن الأهداف التي حققّها هذا المشروع في بناء السلام وتعزيز التقارب والعيش المشترك بين مكونات سهل نينوى.

بدأت المسرحية التي كتبها الشاعر والكاتب المسرحي إبراهيم كولان التي تحدّث فيها عن مقهى صغير وهذا المقهى يتحول إلى نزاعات يتحدّثون حول مقاسمة الأراضي وقطع الطرق على المواطنين والخلافات وإنتهت بنشر التعايش السلمي من خلال قصّة حب بين شاب وشابة قد فتحوا الحدود وجعلوا المتخاصمين يفكّرون في العيش المشترك.

حضر النشاط الكثير من أبناء قضاء الحمدانية من العرب والشبك والكاكائية والمسيحيين وبعض الأجانب الذين يعملون في مجال الإغاثة والتنمية.

وجدير ذكره بأنّ مشروع مدّ الجسور في مجتمعات سهل نينوى بتنفيذ وإشراف من المنظمة الإيطالية (جسر إلى UPP) بتمويل من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي نيابة عن الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية في ألمانيا (GIZ) وتنفيذ كلّ من المنظمة الأيزيدية للتوثيق ومنظمة الرسل الصغار للإغاثة والتنيمة ومنظمة داك للمرأة الأيزيدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *