الرئيسيةأخبارمهرجان القصر الكبير الدولي للمسرح في نسخته الرابعة يحتفي بالمبدع والفنان الكبير ”عزيز موهوب ”

مهرجان القصر الكبير الدولي للمسرح في نسخته الرابعة يحتفي بالمبدع والفنان الكبير ”عزيز موهوب ”

نظم مهرجان القصر الكبير اللدولي للمسرح تحت شعار : ”المسرح رسالتنا الفنية والإنسانية ” وقد ارتأت ادارة المهرجان أن تخصص هذه الدورة للإحتفاء بالمبدع والفنان الكبير عزيز موهوب وذلك أيام 30/31مارس و 1 أبريل بفضاء دار الثقافة بمدينة القصر الكبير . احتفالا باليوم العالمي للمسرح.
عجت قاعة دار الثقافة بمتتبعين ومهتمين لابي الفنون من أطياف مختلفة من الفنانين والمسرحيين وانطلقت فعاليات النسخة الرابعة للمهرجان الدولي للمسرح لمدينة القصر الكبير ، بتكريم رائد من رواد المسرح المغربي الفنان القدير عزيز موهوب. كما عرفت فعاليات اليوم الأول للمهرجان افتتاح للرواق التشكيل والحروفية تحت شعار ”وإن السماء لمثل الزجاجة ”من ابداع الفنانة الحروفية القصرية الفنانة رجاء الخضر بالمصباح والفنان المعاصر عبد الإله المرابط . الحفل التكريمي الذي تابعه جمهور متنوع من عشاق أبو الفنون وبتسيير جد محكم للشاب المقتدر عادل ابو شهاب تولة تخللته كلمة المنظمين والمجلس البلدي مرحبين بالفعاليات المشاركة في هذا الملتقى الفني ومنوهين بالالتفاتة الراقية التي قدمها المهرجان عبر تكريم الفنان القدير عزيز موهوب الذي يعتبر رمزا راسخا في وجدان المشاهد المغربي الذي قدم العديد من الاعمال الفنية الرائعة على مدى عقود طويلة.
فقرات الحفل تضمنت : تكريم الفنان” عزيز موهوب ”والفنان ”مصطفى صبحي” وعرض مسرحي إفتتاحي لفرقت نوارس هسبريس للمسرح ” أنا هو أنت ” وفقرات موسيقية وشعرية وعلى هامش المهرجان نظمت ورشات تكوينية في التشخيص المسرحي من تأطير المسرحي يونس الدغمومي لفائدة تلاميذ المؤسسات ورواد المسرح بالجمعيات .

أمينة بنونة-القصر الكبير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *