الرئيسيةأخبارالصالون الأدبي بوجدة يعلن عن نتائج مسابقة الإبداع الشعري، الدورة الخامسة (دورة محمد علي الرباوي)

الصالون الأدبي بوجدة يعلن عن نتائج مسابقة الإبداع الشعري، الدورة الخامسة (دورة محمد علي الرباوي)

بمناسبة اليوم العالمي للشعر جدد الصالون الأدبي بمركز الدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية بوجدة موعده مع الشعر بتنظيم النسخة الخامسة من مسابقة الإبداع الشعري (دورة محمد علي الرباوي)، وذلك يوم السبت 31 مارس 2018.
هذا، وبعد كلمة منسق الصالون الأستاذ سعيد عبيد التي نوه فيها بقيمتيْ نُبل الاعتراف (بالشعراء الرواد بالمنطقة) وفضيلة الاكتشاف (للشعراء الشباب) اللتين حكمتا المسابقة الشعرية منذ بداياتها، تضمن الحفل فقرتين رئيستين، خصصت أولاهما للشهادات والدراسات في حق الشاعر المحتفى به وشعره، حيث قدم كل من الأستاذين حسن الأمراني وعبد السلام بوسنينة شهادات في حق الشاعر محمد علي الرباوي، وفضل الأستاذ الزبير الخياط إمتاع الحضور بقراءة نقدية في إحدى مراثي الشاعر. كما قُدم شريط يتضمن شهادات لمجموعة من الشعراء الشباب في حق المحتفى به.
أما الفقرة الثانية، فقد تضمنت إعلان أسماء الفائزين في مسابقة الإبداع الشعري من لدن الأستاذ محمد مكتوب الذي أعد تقريرا وصفيا ونقديا مفصلا، بالنيابة عن لجنة التحكيم المكونة من الأساتذة الشعراء محمد فريد الرياحي والبتول محجوبي ومحمد مكتوب، بالإضافة إلى قراءات شعرية ماتعة شنف بها الشعراء الشباب المتوجون أسماع الحضور. والشعراء المتوجون هم على التوالي: سفيان أشساس من مدينة مكناس، وإسماعيل علالي من وجدة، وياسين بُعبسلام من الناظور، ومحمد خويطي من أرفود، ليختتم الشاعر الكبير محمد علي الرباوي فقرة القراءات.
وفي النهاية تم تسليم هدايا المحبة للشاعر الذي حملت الدورة اسمه، وضِمنها لوحة كتب عليها مقتطف من شعر الرباوي على ورق البَردي، أنجزها بجمال فائق الخطاط إبراهيم قبو، وكذا شهادات تقديرية للجنة التحكيم والمشاركين في التظاهرة، علاوة على جوائز للفائزين، أولها عمرة إلى بيت الله الحرام اعتاد أحد المحسنين من أصحاب وكالات الأسفار بالمدينة تحفيز الشباب المبدع بها، مع مبالغ مالية رمزية للباقين.

تقرير: ذة.مريم لحلو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *