الرئيسيةأخبارأفلام وحكام الملتقى الوطني السادس لسينما الهامش بجرسيف

أفلام وحكام الملتقى الوطني السادس لسينما الهامش بجرسيف

تم اختيار عشرة أفلام ، من طرف إدارة الملتقى الوطني لسينما الهامش ، للتباري على جوائز مسابقة دورته السادسة المزمع تنظيمها بمدينة جرسيف من 7 إلى 9 أبريل 2018 .

وهذه الأفلام هي : ” كابوس د الما ” للحسين شاني و ” أخنيف أبرباش ” لنورى أزروال تافات و ” آسية ” لمليكة الزايري و” عذر ” لدلال العراقي و ” الهايم ” لنور الدين بن كيران و ” آخر صورة ” لفيصل الحليمي و ” مخاض ” لرشيد السعايدي و ” 2020 ” لمحمد سعيد زربوح و ” الوشم ” لفاطمة أكلاز و ” عناق ” لسهام العلاوي .

أما لجنة تحكيم المسابقة ، التي ستمنح جوائز العمل المتكامل والإخراج والسيناريو والتشخيص إناثا وذكورا ، فيترأسها المخرج السينمائي والتلفزيوني حسن بنجلون وتضم إلى جانبه كلا من الباحث السينمائي والأستاذ الجامعي يوسف آيت همو والممثلة خلود البطيوي و الجامعية والمخرجة وكاتبة السيناريو نادية الغالية لمهيدي .

وبالإضافة إلى جوائز لجنة التحكيم الرسمية الخمس ، هناك جائزة الجمهور الرمزية التي أطلق عليها هذه السنة إسم ” جائزة الشهيد علال بنعبد الله ” ، اعتبارا لكون هذا الأخير من أبناء المنطقة ، الشيء الذي يتماشى مع شعار دورة 2018 ” سينما الهامش وإحياء الذاكرة المحلية ” .

تجدر الإشارة إلى أنه سيتم عرض ثلاثة أفلام خارج المسابقة ، ضمن فقرة ” بانوراما ” ، هي : الفيلم القصير ” الإطار الملعون ” لنبيل جوهر و الفيلمين الطويلين ” بيل أو فاص ” لحميد زيان (بمناسبة تكريمه) و ” المليار ” لمحمد رائد المفتاحي (يعرض في الهواء الطلق) .

كما تجدر الإشارة أيضا إلى أن جمعية الشاشة الفضية ، الجهة المنظمة للملتقى الوطني لسينما الهامش ، ستمكن ” نادي الإبداع والثقافة والفن ” بالثانوية الإعدادية ” إبن رشد ” بجرسيف من احتضان ورشة تكوينية في ” النقد السينمائي ” يؤطرها السينفيلي المراكشي حسن وهبي لفائدة أعضاء النادي من المتعلمات والمتعلمين ابتداء من الثالثة بعد زوال الجمعة سادس أبريل القادم.

أحمد سيجلماسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *